الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلةجمال عبدالرحيم : أطالب وزيرة التضامن بالتحقيق في مخالفات إلغاء تأمينات...

جمال عبدالرحيم : أطالب وزيرة التضامن بالتحقيق في مخالفات إلغاء تأمينات الزملاء بالعالم اليوم

فصل الزملاء بالجريدة تم بشكل جماعي و بالمخالفة لقرار سابق للوزيرة

كتبت – هناء عيسى :

طالب جمال عبدالرحيم عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي بالتحقيق في قضية فصل صحفيى العالم اليوم من الملف التأمينى بأثر رجعي منذ أربع سنوات ، مشيرا أن الزملاء تقدموا بمذكرة للوزيرة للتحقيق في الواقعة وأعلنت النقابة دعمها الكامل لهذا المطلب .

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن ” مع الاعلامى سيد علي أن إسقاط صحفيى العالم اليوم من الملف التأمينى تم بدون تقديم مستندات فصل أو استقالة للصحفيين من ناحية ، وبدون إخطار النقابة طبقا لقرار سابق للوزيرة يقضى بعدم إلغاء تأمينات أى صحفى إلا بالرجوع لنقابة الصحفيين وفق تفاهم سابق بين النقابة والوزارة لمواجهة مشكلة الفصل من التأمينات .

وقال عبدالرحيم إن مشكلة صحفيى العالم اليوم تأتي استمرار لظاهرة الفصل التعسفي التي تواجه الصحفيين في مختلف الصحف الخاصة والتي إنتشرت بصورة مفزعة في الفترة الأخيرة ، مشيرا إلى أن الخطورة في مشكلة الزملاء تكمن في كونها قضية فصل جماعى حيث تم الفصل لما يقرب من 70 زميلا ، بالرغم من استمرارهم فى عملهم حتى آخر يوم .

ويعتصم صحفيو العالم اليوم بمقر نقابتهم منذ 25 يوما ، وكان من المقرر تنظيم وقفة إحتجاجية على سلم النقابة الأحد الماضى وتم إرجاؤها بسبب أحداث المنيا تضامنا مع ضحايا الحادث الأليم .

وعن دورالنقابة في حل مشكلة صحفيى العالم اليوم قال عبدالرحيم : إن النقابة أصدرت السبت بيانا رسميا أعلنت تضامنها الكامل مع الصحفيين ورفضها ما تعرض له الزملاء من فصل تعسفى وإهانة وتلفيق للتهم .

وأشار أن النقابة تلقت ردا من الزميل جمال عنايت رئيس مجلس إدارة الجريدة لا يستجيب لحل المشكلة و لا يحقق مطالب الزملاء .

و إن النقابة ردت على الجريدة ومنحتها مهلة أسبوعا للحل تنتهي يوم السبت المقبل بعدها تتخذ النقابة الإجراءات التأديبية تجاه الزملاء عماد الدين أديب مالك الجريدة وجمال عنايت رئيس مجلس إدارة الجريدة ونجلاء ذكرى رئيس التحرير .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات