السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةأخبار المحافظاتالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس :تعليق بعض الشركات عبورها لقناة...

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس :تعليق بعض الشركات عبورها لقناة السويس أمر مؤقت

كتب / أحمد السنهوري

في تقريره الدوري الصادر يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وأن معدلات الملاحة خلال شهر يناير الجاري تفوق المعدلات المحققة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضح ربيع أن حركة الملاحة خلال شهر يناير الجاري بلغت 1276 سفينة بإجمالي حمولة 67.9 مليون طن، مقارنة بـ 1210 سفينة بإجمالي حمولة 64.3 مليون طن خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأضاف ربيع أن حركة الملاحة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد السفن التجارية، حيث بلغت 1266 سفينة بإجمالي حمولة 67.4 مليون طن، مقارنة بـ 1206 سفينة بإجمالي حمولة 63.8 مليون طن خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار ربيع إلى أن تعليق بعض الشركات عبورها لقناة السويس أمر مؤقت، وأن الهيئة تواصل جهودها في التواصل مع كافة العملاء والخطوط الملاحية لخدمة حركة التجارة العالمية.

وفيما يتعلق بتأثير هجمات البحر الأحمر على شحن الغاز، أكد ربيع أن قناة السويس آمنة تماماً، وأن الهيئة تبذل قصارى جهدها لضمان سلامة الملاحة في القناة.

وأوضح ربيع أن الهيئة تتعاون مع السلطات البحرية الدولية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الملاحة في البحر الأحمر.

وشدد ربيع على أن قناة السويس هي الشريان الحيوي للتجارة العالمية، وأن الهيئة تعمل على ضمان استمرارية حركة الملاحة في القناة وتقديم خدماتها بكفاءة وأمان.

مقالات ذات صلة

6 تعليقات

  1. If you are going for most excellent contents
    like I do, just pay a visit this web page all the time since
    it presents quality contents, thanks

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات