الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار المحافظاتالسيسي: مصرتنضم إلى اتفاقية فيينا بشأن علامات وإرشادات الطرق

السيسي: مصرتنضم إلى اتفاقية فيينا بشأن علامات وإرشادات الطرق

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 329 لسنة 2023، في 18 يوليو 2023، بالموافقة على انضمام مصر إلى الإصدار المعدل من اتفاقيتي فيينا الموقعتين عام 1968، بشأن اتفاقية علامات وإشارات الطرق، واتفاقية السير على الطرق.

اتفاقية علامات وإشارات الطرق

تُعد اتفاقية علامات وإشارات الطرق من أهم الاتفاقيات الدولية في مجال السلامة المرورية، وقد تم إبرامها في مؤتمر المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بشأن حركة المرور على الطرق “7 أكتوبر – 8 نوفمبر”، واختتمت في فيينا في 8 نوفمبر 1968.

تتضمن الاتفاقية قواعد ومعايير دولية لتصميم واستخدام علامات وإشارات الطرق، وتُعد هذه القواعد والمعايير ضرورية لضمان السلامة المرورية وحماية الأرواح والممتلكات.

اتفاقية السير على الطرق

تُعد اتفاقية السير على الطرق من أهم الاتفاقيات الدولية في مجال تنظيم حركة المرور، وقد تم إبرامها في مؤتمر المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بشأن حركة المرور على الطرق “7 أكتوبر – 8 نوفمبر”، واختتمت في فيينا في 8 نوفمبر 1968.

تتضمن الاتفاقية قواعد ومعايير دولية لتنظيم حركة المرور على الطرق، وتُعد هذه القواعد والمعايير ضرورية لضمان سلامة وكفاءة حركة المرور.

أهمية انضمام مصر إلى الاتفاقيتين

يُعد انضمام مصر إلى الإصدار المعدل من اتفاقيتي فيينا الموقعتين عام 1968 خطوة مهمة في تعزيز السلامة المرورية في مصر، حيث ستساعد الاتفاقيتان في:

  • توحيد قواعد ومعايير علامات وإشارات الطرق في مصر مع المعايير الدولية.
  • تعزيز التعاون الدولي في مجال السلامة المرورية.
  • تحسين سلامة وكفاءة حركة المرور في مصر.

الآثار المترتبة على انضمام مصر إلى الاتفاقيتين

من المتوقع أن يكون لانضمام مصر إلى الاتفاقيتين عدد من الآثار المترتبة، منها:

  • ضرورة تعديل بعض القوانين واللوائح المصرية المتعلقة بعلامات وإشارات الطرق وتنظيم حركة المرور.
  • ضرورة تدريب العاملين في مجال السلامة المرورية على القواعد والمعايير الجديدة.
  • زيادة وعي السائقين والمواطنين بأهمية السلامة المرورية.

يُعد انضمام مصر إلى الإصدار المعدل من اتفاقيتي فيينا الموقعتين عام 1968 خطوة مهمة في تعزيز السلامة المرورية في مصر، حيث ستساعد الاتفاقيتان في توحيد قواعد ومعايير علامات وإشارات الطرق في مصر مع المعايير الدولية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال السلامة المرورية، وتحسين سلامة وكفاءة حركة المرور في مصر.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات